عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| تهديد روسي بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة

نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف
نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، اليوم الخميس، أن سلوك واشنطن قد يجبر موسكو على خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية أو حتى قطع العلاقات بين البلدين.



 

وقال المسؤول الروسي– في تصريح أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية- "إننا نمر بالفعل بأزمة حادة في العلاقات، لم نشهد مثلها من قبل. نحن بحاجة إلى معايرة الخطوات التي نتخذها والتحقق منها بعناية لمنع المزيد من التصعيد. وقيادتنا تشجع وزارة الخارجية والوكالات الحكومية الفيدرالية الأخرى على التصرف بهذه الطريقة". 

 

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن الأمريكيين يتخذون سلسلة من الخطوات غير المسؤولة والتصعيدية فيما يتعلق بأوكرانيا، ولهذا السبب، تتابع موسكو سلوك واشنطن الحالي من هذا المنظور، مُضيفًا: "أنني لا أستبعد أي شيء على الإطلاق. فقد ينخفض مستوى العلاقات الدبلوماسية؛ ومن الممكن أيضًا قطعها تمامًا". 

 

وأكد نائب وزير الخارجية، في الوقت نفسه، أن روسيا لا تخطط لبدء قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة. موضحًا: "نعتقد أن العلاقات الدبلوماسية هي عنصر من عناصر الشؤون الدولية التي يجب الاهتمام بها، وإلا فإننا سنفقد كل ما تبقى من القنوات المتحضرة لإرسال الرسائل لبعضنا البعض".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز